كتب- فارس دياب

تقدَّم ماهر عقل- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ونائب دائرة كفر صقر بمحافظة الشرقية- بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم حول إخلاء 8 آلاف مدرس من حصصهم للعمل بتعدادِ السكان، وهو ما أخلَّ بالعملية التعليمية، وطالب النائب بتوضيح الأسباب التي دفعت الوزارة لذلك، كما طالب بمعرفة أسباب عدم استعانة الحكومة بالخريجين العاطلين عن العمل للقيام بهذه المهمة مقابل أجرٍ مادي يساعدهم في ظروفِ المعيشة الصعبة.

 

كما تقدَّم عقل بطلبي إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الكهرباء أحدهما يتعلق بزيادة أسعار فواتير الكهرباء وربط رسوم النظافة بها، والآخر عن زيادة أسعار عداد الكهرباء.

 

وأوضح النائب أن ذلك يُمثِّل عبئًا على المواطن، متسائلاً عن الكيفية التي تخفف بها الدولة من الأعباء عن كاهل المواطن.

 

كان النائب قد تقدَّم ببيانٍ عاجلٍ لرئيس مجلس الوزراء بشأن الفصل التعسفي لطلاب جامعة الأزهر، مؤكدًا إنه ليس من العدل فصل الطلاب وهم يُعبِّرون عن رأيهم في ظل الظروف التي تمنعهم من المشاركة في الانتخابات الحرة.

 

وفيما يتعلق بنشاط النائب المكثف لخدمة أبناء الدائرة قدَّم عقل 6 اقترحاتٍ برغبة، ومنها إنشاء عيادة شاملة بمركز أولاد صقر، وكذلك أيضًا إنشاء عيادة شاملة بمركز كفر صقر، وتوصيل الصرف الصحي لمستشفى أولاد صقر المركزي؛ حيث إنَّ المستشفى لم يتم ربطه بالصرف الصحي حتى الآن، كما قام بتركيب شبكة صرف صحي بقرية شنيط الحرابوة مركز كفر صقر، وأيضًا تركيب شبكة صرف صحي لقرى (الشوافين- بني منصور- منشأة ناصر).