استهدف جيش الاحتلال، ليل السبت، مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في حين ردت الأخيرة عليه برشقات صاروخية.

ودوت صافرات الإنذار في غلاف غزة بعد إطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية ردا على غارات للاحتلال.

وفي حين قالت وسائل إعلام فلسطينية محلية إن القصف الصهيوني استهدف أراضي فارغة شرقي محافظة الوسطى، وأخرى شرقي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، زعم الاحتلال أنه هاجم نفقا وورشة لإنتاج الأسلحة والصواريخ لحركة حماس.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر أمني في غزة قوله إن "طائرات الاحتلال أطلقت صواريخ عدة على موقع للمقاومة في مدينة خان يونس (جنوب)، كما استهدفت أرضا فارغة بالقرب من المطار جنوب مدينة رفح جنوب القطاع".

ولم تسفر الغارات الإسرائيلية عن إصابات، حسب مصادر طبية فلسطينية.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، أطلقت المقاومة الفلسطينية صاروخا مضادا للطائرات باتجاه طيران الاحتلال، الذي كان يشن غارات على موقع للمقاومة غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي تطور لافت، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لـ"حماس" في بيان لها أن "دفاعاتها الجوية تصدت فجر الأحد للطيران الحربي الصهيوني المعادي في سماء قطاع غزة بصواريخ "أرض-جو" وبالمضادات الأرضية". 

واعتبر المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم في بيان، أن "تصدي كتائب القسام للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، والرد بشكل مباشر على قصف طائرات الاحتلال، يؤكد أنها لن تسمح للاحتلال بتغيير المعادلات وستواصل الدفاع عن شعبها في كل أماكن وجوده".

واضاف "العدو الصهيوني يوسع من عدوانه على شعبنا بقصفه الغاشم على قطاع غزة، بعد جريمته أمس بإعدام الشهيد عمار مفلح في حوارة. هذا الإرهاب الصهيوني والسلوك النازي لن يوقف ثورة شعبنا المتوقدة".