رحل الكاتب الصحفي مفيد فوزي، الأحد، عن عمر ناهز 89 عاماً، بعد تدهور حالته الصحية، إثر خضوعه لجراحة في القنوات المرارية قبل نحو شهر.

مفيد فوزي من مواليد 19 يونيو عام 1933 في محافظة بني سويف، وتخرج من كلية الآداب في جامعة القاهرة (قسم اللغة الإنجليزية) عام 1959، وشغل موقع رئاسة تحرير مجلة "صباح الخير" الصادرة عن مؤسسة روز اليوسف الحكومية لمدة 8 سنوات، وكان ينشر مقالات للرأي في صحف "أخبار اليوم" و"المصري اليوم" و"العالم اليوم".

عاش فوزي في ركاب السلطة العسكرية ومقرباً من دوائر الحكم في عهد الرئيس المخلوع الراحل حسني مبارك، الذي حاوره 4 مرات خلال فترة حكمه التي امتدت لنحو 30 عاماً، كذلك حاور جميع وزراء الداخلية في عهده، بداية من حسن أبو باشا، وأحمد رشدي، مروراً بزكي بدر، وحسن الألفي، ووصولاً إلى حبيب العادلي، المتهم السابق في قضية قتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011.

كما كان من أشد المعارضين للثورة على مبارك، وهاجمها مراراً في وسائل الإعلام التي يظهر عليها، زاعماً أنها "أخرجت أسوأ ما في الشعب المصري من عاهات نفسية، وشهدت حالة من البلطجة من الأشخاص الذين كانوا غير قادرين على الظهور في الشارع في عهد حبيب العادلي".

وكان من أشد مؤيدي الانقلاب العسكري على الرئيس الشهيد محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر.