تابعت جماعة  "الإخوان المسلمون " النجاح الكبير الذي حققته دولة قطر في تنظيم النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تم اختتامها أمس الأحد؛ متوافقاً مع يوم عيدها الوطني.

وإذ تهنئ الجماعة دولة قطر أميرًا وشعباً بعيدها الوطني، فإنها تتقدم بخالص التهاني على الجهد الكبير لإخراج المونديال بهذه الصورة المشرفة، واستثماره في جوانب عديدة، أهمها:
- أنها أول دولة عربية إسلامية تستضيف هذا الحدث العالمي الكبير، وقد أحسنت توظيفه في تأكيد هويتنا الإسلامية وإبراز ثقافتنا  التي يحتل البعد الإنساني والأخلاقي والقيمي فيها موقع الصدارة، وصولاً إلى تعزيز ثقة المسلمين بأنفسهم وحضارتهم الخالدة.
- أن الدعوة الإسلامية كانت نشاطاً مُصاحباً للمونديال، وكانت سبباً في إقبال الجمهور العالمي على التعرف على الإسلام ، فجاءت رسالة المونديال لترفع الروح المعنوية للمسلمين في كل بقاع الأرض.
- أن قضية فلسطين كانت حاضرة بقوة في فعاليات المونديال، وأعلام فلسطين كانت ترفرف في كل جنبات الملاعب والشوارع القطرية، وهو ما أكد أن هذه القضية مازالت متجذرة  في أعماق قلوب الشعوب، في رسالة واضحة برفض التطبيع مع العدو المحتل .
- أن قطر فرضت إرادتها الوطنية، واستعصت-بتوفيق الله- على محاولات إفشال المونديال ، وتجاوزت كل العقبات وكان لذلك أبلغ الأثر في تأكيد إيمان الشعوب العربية كافة بقدرتها على التخلص من التبعية والتعامل مع الحضارات والثقافات الأخرى بندية وحرية.
- أن حرص الحاكم على مصلحة بلاده  مع الإيمان وإخلاص النوايا  جعلوا من دولة صغيرة ذات تعداد سكاني قليل تقدم نموذجا فاق ما قدمته دول كبرى في هذا المجال .
لقد كان مونديال قطر بحق ..رسالة عز وفخر لكل العرب والمسلمين، نسأل الله تعالى أن يجعل من هذا الحدث نقطة انطلاق لنبذ الفرقة وتوحيد الصف العربي الإسلامي، وتحقيق آمال وتطلعات شعوب الأمة في نهضة شاملة وحياة حرة كريمة.
والله أكبر ولله الحمد
جماعة الإخوان المسلمون
الإثنين 25 جمادى الآخرة 1444ه‍، الموافق 19 ديسمبر 2022م