أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن خوض مقاتليها في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم السبت.

وفي تصريح مقتضب، قالت كتائب القسام في مخيم عقبة جبر: "فشل الاحتلال في تحقيق هدفه وانسحب خائبًا عقب خوضنا اشتباكات عنيفة معه". وفقاً لما ذكرته "حرية نيوز".

وكانت كتائب القسام - كتيبة مخيم عقبة جبر، أعلنت في بيان لها نشرته عبر قناتها في "تليجرام"، صباح اليوم، عن انطلاقة عملها الجهادي، قائلة: "إننا في كتائب القسام - كتيبة مخيم عقبة جبر، ونحن نعلن عن انطلاقة عملنا الجهادي المبارك لنؤكد ونعاهد الله تعالى، أن نصون دماء الشهداء الأبطال، وأن نستمر على درب الجهاد والمقاومة، وإن كتائب القسام المظفرة ستبقى تقف لهذا الاحتلال بالمرصاد.".

ووثقت عدسات المصورين، صباح اليوم، الظهور الأول لمقاتلي كتيبة مخيم عقبة جبر التابعة لكتائب القسام بأريحا خلال اشتباكهم وتصديهم لاقتحام الاحتلال.

وشهد المخيم عملية عسكرية واسعة استمرت لأكثر من أربع ساعات لاعتقال مطلوبين للاحتلال نفذوا عملية إطلاق نار على مطعم للمستوطنين قبل أسبوع.

وفشلت  قوات الاحتلال في اعتقال المطاردين بعد اشتباكات مسلحة، تخللها هدم قوات الاحتلال لأجزاء من منازل المواطنين وتدمير شوارع ومزارع دواجن.

وأصيب 13 مواطناً برصاص الاحتلال، واعتقل 10 آخرون أفرج عن معظمهم لاحقاً.

وفي وقت لاحق، حيّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، الشباب المقاوم الذي تصدى لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس، في تصريح صحفي:  نحيي الشباب المقاوم الذي تصدى ببطولة وبسالة لاقتحام الاحتلال، وخاض اشتباكاً مسلحاً أربك جيش الاحتلال".

وأشاد قاسم، بجهود الشباب المقاوم وإفشالهم اقتحام الاحتلال، قائلاً: "العدو عجز عن اعتقال المقاومين حسب اعترافه، وأفشل الشباب المقاوم أهدافه من اقتحام المخيم".

وأضاف: "تمدد حالة الفعل المقاوم على طول مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية وعرضها، يؤكد أن هذه الثورة المتعاظمة ستستمر حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال".