بسم الله الرحمن الرحيم : " وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ" ( إبراهيم -42) .

تندد جماعة " الإخوان المسلمون " بالأحكام القضائية الظالمة التي أصدرتها اليوم محكمة جنايات القاهرة - وهى محكمة استثنائية - بالسجن المؤبد والسجن المشدد على ثلاثين من المدافعين عن حقوق الإنسان في القضية رقم ١٥٥٢ لسنة ٢٠١٨ حصر أمن دولة عليا، والمعروفة  زوراً بـ«الانضمام إلى جماعة إرهابية وتمويل الإرهاب"، والمتهم فيها : أ.هدى عبد المنعم وعائشة خيرت الشاطر؛ اللتان وصلتا لمبنى المحكمة في سيارة إسعاف.
وتؤكد الجماعة بطلان هذه المحاكمة لقيامها على أركان قانونية متهاوية وإجراءات باطلة، وتعرض المتهمين فيها للإخفاء القسري وانتزاع الاعترافات منهم تحت وطأة التعذيب .
إن هذه الأحكام تضاف إلى سلسلة الأحكام الجائرة التي يصدرها قضاء الانقلاب المسيس تباعا منذ وقوع الانقلاب العسكري بحق قادة الجماعة وأعضائها والنشطاء السياسيين والحقوقيين بصفة عامة، وهي تمثل جريمة ضد حقوق الإنسان لن تسقط بالتقادم .
وتجدد الجماعة تأكيدها أن مثل هذه الأحكام والانتهاكات لن تردها عن مواصلة الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة دون تردد أو وجل .
والله غالب غالب على أمره .
والله أكبر ولله الحمد
أحمد عاصم
المتحدث الإعلامي باسم جماعة " الإخوان المسلمون "
الأحد ١٣ شعبان ١٤٤٤ه‍؛ الموافق ٥ مارس ٢٠٢٣م