- عجلان رئيسًا لمجلس شورى الحزب محل الشيخ الزنداني

- عبد الوهاب الأنسي أمينًا عامًا محل اليدومي

 

صنعاء- جبر صبر

أسفرت نتائج انتخابات مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح اليوم الثلاثاء عن تغييرات شاملة في قيادات الحزب؛ حيث فاز الشيخ محمد علي عجلان برئاسة مجلس الشورى ليحل محل الشيخ عبد المجيد الزنداني والذي أصبح عضوًا في مجلس الشورى.

 

كما تمَّ انتخاب عبد الرحمن العماد نائبًا أول والدكتور غالب القرشي نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الشورى، وانتخب الدكتور صالح الضبياني أمينًا للسر.

 

في الوقت ذاته تمَّ انتخاب عبد الوهاب الأنسي أمينًا عامًا للحزب ليخلف محمد عبد الله اليدومي، والذي عينه مؤتمر الإصلاح نائبًا لرئيس الهيئة العليا, كما تمَّ انتخاب الدكتور محمد السعدي مساعد الأمين العام للحزب.

 الصورة غير متاحة

 الشيخ محمد علي عجلان

 

وفي أول تصريحٍ له أكد الشيخ محمد علي عجلان رئيس مجلس شورى الإصلاح المنتخب لـ(إخوان أون لاين): أن أهم الأولويات التي سيقوم بها مجلس الشورى هي تفعيل دور المجلس، خاصةً الجانب الرقابي على أجهزة وتكوينات الإصلاح والاهتمام بتنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر العام الرابع.

 

وقال عن سير عملية الانتخابات: إنها كانت انتخابات حقيقية وفعلية وحرة ونزيهة وليس فيها أي شيء يشوبها.

 

وحول الإستراتيجية المستقبلية التي سيتخذها الإصلاح بعد التغيير في قياداته، أشار محمد علي عجلان إلى أن هناك أشياء ثابتة وأخرى متغيرة, وأنَّ المتغيرات تحكمها المستجدات  والإصلاح بطبيعته كما وصفه يواكب المستجدات, مضيفًا بقوله: ليس عندنا مانع بتغيير ما بأيدينا, فلا يمنع من أن نُغيِّر الخطط واللوائح والأنظمة والإستراتيجيات بما فيها النظام الداخلي.

 

ويواصل غدًا الأربعاء مجلس شورى الحزب اجتماعه لانتخاب أعضاء الهيئة العليا للإصلاح والمكونة من 10 أعضاء, إضافةً إلى انتخاب رؤساء الدوائر المختلفة في الحزب.