- سياسيون ومثقفون يشيدون بدور الإخوان المسلمين في خدمة المجتمع

- د. العريان: مصر تعيش مرحلة انتكاسة خطيرة في الحريات

 

عمان- حبيب أبو محفوظ

أجمع المشاركون في الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان في مصر، على الدور الكبير الذي تلعبه جماعة الإخوان المسلمين لخدمة المجتمع المحلي سواء كان ذلك في مصر أو في الأردن.

 

وأكد الملتقى الذي انعقد بمقر جماعة الإخوان المسلمين مساء أمس الإثنين 5/3/2007م في المركز العام، ضرورة إسراع السلطات المصرية في الإفراج الفوري عن معتقلي جماعة الإخوان المسلمين الشرفاء؛ لأنهم حريصون على مصر وسلامتها.

 

 سالم الفلاحات

 

وقال سالم الفلاحات- المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين-: إنَّ الملتقى للدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان في مصر أو في أي قطرٍ تنتهك فيه هذه الحقوق، وأضاف: "التقينا اليوم ليس تحزبًا ولا تعصبًا لأحد، إنما للإسهام في صون الحريات العامة في بلادنا العربية والإسلامية".

 

وتعليقًا على حملة الاعتقالات الأخيرة بحقِّ قيادات وأفراد جماعة الإخوان المسلمين في مصر قال الفلاحات: "تابعنا في الأسابيع الماضية، بل في الأشهر الماضية حملات اعتقالات واسعة طالت قيادات في جماعة الإخوان المسلمين في مصر، كما طالت حركات شعبية ووطنية وسياسية أخرى".

 

د. عصام العريان

 

وفي مداخلةٍ له عبر الهاتف استهجن الدكتور عصام العريان- القيادي البارز في جماعة الإخوان  المسلمين- حملةَ الاعتقالات الأخيرة بحقِّ أفراد جماعته، واصفًا ما حدث بالانتكاسة الخطيرة في مستوى الحريات في مصر، كما ثمَّن العريان مبادرة جماعة الإخوان المسلمين في الأردن من خلال إقامة الملتقى.

 

وكشف العريان عن مدى الأضرار الجسيمة التي حلت بالمواطن المصري، جرَّاء حملة الاعتقالات التي طالت عددًا كبيرًا من رجال الأعمال من الإخوان، رغم الحالة الاقتصادية السيئة التي تمر بها مصر أصلاً.

 

النائب الإسلامي نضال العبادي كشف عن وجود مذكرةٍ احتجاجيةٍ من النواب بغية رفعها إلى السفير المصري في عمان إلا أن قلةَ عدد الموقعين على المذكرة حال دون رفعها بالشكل المطلوب، بحجة أن المذكرة وما تتضمنه تعتبر تدخلاً في الشأن الخارجي للأردن، وأوضح العبادي أن عددَ الموقعين على المذكرة وصل إلى 45 نائبًا فقط من أصل 108 نواب هم عدد نواب المجلس.

 

حمزة منصور

 

من جهته طمأن رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي، حمزة منصور، الجميعَ على أن ما حدث من اعتقالاتٍ وما سيحدث لن يفت من عضد الجماعة، وقال: إن حملة الاعتقالات التي طالت أفراد الإخوان المسلمين في مصر، وغيرها دليلٌ على قوتها، مستهجنًا في الوقت نفسه قيام السلطات المصرية