كتب- أحمد رمضان

أكد فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف- المرشد العام للإخوان المسلمين- أن النظام المصري يتعامل باستبدادٍ متناهٍ مع الإخوان، ولا يمتلك أدلةً أو مبرراتٍ قانونية لاعتقالهم، بدليل أحكام البراءة التي حصلوا عليها من المحاكم، ورفضت وزارة الداخلية تنفيذها وأعادت اعتقالهم ثانيةً.

 

وقال فضيلته في حديثٍ اليوم الأربعاء 14/3/2007م لجريدة (دنوفنيك) النمساوية: إن النظام المصري يتعامل مع الإخوان بلا عقلٍ ولا منطق ولا حتى أخلاق، قائلاً: أتحدى أن يكون هناك سبب وجيه لدى النظام لاعتقال الإخوان سوى سياسته الاستبدادية التي يُمارسها على كلِّ الأصعدة ومع كافة التيارات السياسية.

 

وأوضح أن سياسة النظام تتجه ناحية تقنين الاستبداد ورفض الآخر، من أجل تمرير ملفات بعينها على حساب الإصلاح الذي يدعو إليه الإخوان منذ زمنٍ طويل.

 

وأعرب المرشد العام عن حرص الإخوان على أمن البلاد واستقرارها، والعمل الدؤوب من أجل ذلك، مضيفًا أن مصلحة البلاد أولى بأي حالٍ من الأحوال من أي مصلحة آخرى لأي فصيل سياسي على الساحة، حتى وإن كان الإخوان.

 

وأكد أن النظام يخالف القوانين والأعراف الدوليه وتعدى الحدود في اعتقالات الإخوان ومصادرة شركاتهم الخاصة؛ الأمر الذي يُعبِّر عن فشله في كافة المجالات وعلى كافة الأصعدة.