أكد الدكتور عبد الحميد الغزالي- الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة- أن المشروع الصهيوأمريكي على علاقة بمحاكمة الإخوان أمام القضاء العسكري، وكان سببًا مباشرًا لتصاعد وتيرة الأحداث في الأراضي الفلسطينية.

 

وأضاف لـ(إخوان أون لاين) أن تقرير نيابة الكسب غير المشروع والأموال العامة حول التهمة الملفَّقة للمهندس خيرت الشاطر- النائب الثاني للمرشد العام للإخوان المسلمين- وإخوانه لا أساس لها من الصحة، مؤكدًا ما قال به الإخوان كأفراد وكجماعة، من أن أموالهم تأتي من حلالٍ وتُوظَّف في مشروعات مشروعة؛ خدمةً للوطن والمواطنين.

 

وأشار الدكتور الغزالي إلى كتاب جورج تينت- الرئيس السابق للمخابرات المركزية الأمريكية- في تعليقه عما حدث في فلسطين مؤخرًا، قائلاً إن الكتاب أشار إلى أن هناك عناصرَ فلسطينيةً، وعلى رأسها دحلان، استخدمتها أجهزة المخابرات الأمريكية والصهيونية على حدٍّ سواء في التآمر على النضال الفلسطيني.

 

وأكد أن تصريح أبو مازن الأخير بخصوص الافتراء بأن حماس ترتبط بالقاعدة هي دعوة صريحة لتأليب الأمريكان والغرب بصورة أكثر ضراوةً- على ما هي عليه الآن- على حركة حماس المقاوِمة، بما يعني الاستقواء بالخارج، ويأتي من رأس السلطة الفلسطينية، ويصب مباشرةً في خدمة العدوّ ويصطدم مع ثوابت القضية.