نعى فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف - المرشد العام للإخوان المسلمين- المجاهد الكبير أحمد حسانين عضو مكتب الإرشاد السابق وأحد الرعيل الأول للإخوان المسلمين وأحد رفقاء الإمام الشهيد حسن البنا والذي وافته المنية مساء اليوم السبت 22/12/2007م.

 

ودعا فضيلة المرشد العام للفقيد الراحل بالرحمة والمغفرة، وبأن يسكنه الله فسيح جناته جزاء ما قدم وبذل في سبيل دعوته، وجزاء صبره على الابتلاءات وتحمله للشدائد في سبيل نشر دعوة الإخوان المسلمين.

 

وأكد فضيلة المرشد العام أن الدعوة خسرت واحدًا من أشد المخلصين لها- ولا نزكيه على الله تعالى- فقد بذل الغالي والرخيص، وتحمل الأذى لنشرها مع مؤسسها الإمام البنا رحمه الله وهي لا تزال في مهدها، كما تفانى في خدمة إخوانه ودعوته خلال وجوده عضوًا بمكتب الإرشاد بالجماعة.

 

ودعا المرشد العام تلاميذ ومحبي الشيخ الكبير أحمد حسانين- رحمه الله تعالى- إلى السير على دربه، والاقتداء بأفعاله والتضحية من أجل دعوة الإسلام، والتي ظل مستمسكًا بها حتى لقي ربه غير مفرط ولا مبدل.

 

وسوف يتم تشييع الجنازة عقب صلاة العصر اليوم الأحد من المسجد الكبير بجوار سيدي عواض بقليوب البلد بمحافظة القليوبية، ويقام العزاء مساء بأرض الجهني شارع الملحاني.

 

وكان فضيلة المرشد العام وأعضاء مكتب الإرشاد قد شاركوا في تشييع جنازة زوجة الحاج أحمد حسانين والتي وافتها المنية يوم 25/8/2007م.