نعى فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين وإخوانه الكاتب والناقد رجاء النقاش والذي تُوفي أمس الجمعة عن عمرٍ يُناهز 73 عامًا، ويُشيَّع جثمان الكاتب الكبير بعد صلاة ظهر اليوم من مسجد عمر مكرم  بالقاهرة والعزاء بمسجد الحامدية الشاذلية يوم الإثنين.

 

وكان النقاش قد عاد الأربعاء الماضي من ألمانيا بعد أن أمضى أسبوعين ضمن المرحلة الثانية في علاجه؛ وهو أحد أهم الكتاب الذين انضموا للأهرام في أوائل التسعينيات وعرفته الحياة الأدبية المصرية والعربية منذ تخرجه في قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1956م وعمل فور تخرجه بالصحافة.

 

كما نعى فضيلة المرشد العام الكاتب الصحفي مجدي مهنا الذي تُوفي في الحادية عشرة مساء أمس الجمعة في غرفة العناية المركزة في مستشفى وادي النيل عن عمرٍ يُناهز 51 عامًا، بعد صراعٍ مع المرض عدة شهور عقب إجراء عملية زرع كبد في نوفمبر عام 2006م؛ وكان الكاتب الراحل قد دخل في غيبوبة كبدية تبعها فشل كلوي قبل 5 أيام مما استدعى وضعه على أجهزة التنفس الصناعي.

 

والفقيد الراحل حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة عام 1978م وعمل فور تخرجه صحفيًّا بمجلة روز اليوسف، ثم عمل بجريدة الوفد وتولَّى رئاسة تحريرها عام 1999م ولمدة عام، كما سبق انتخابه عضوًا بمجلس نقابة الصحفيين لدورتين اعتبارًا من عام 1987م، وقد اشتهر مهنا بعموده اليومي "في الممنوع" بجريدة "المصري اليوم"، بالإضافةِ إلى البرنامج التليفزيوني الذي يحمل الاسم نفسه بفضائية دريم.

 

وسوف يُشيَّع الجثمان بعد ظهر اليوم من جامع عمر مكرم، بينما تُقام ليلة العزاء بعد غدٍ بمسجد الشرطة، ويشارك المرشد العام وعدد من إخوانه في تشييع جنازة الفقيدين.

 

والإخوان المسلمون إذ ينعون إلى الأمة العربية والإسلامية الكاتبين الكبيرين؛ يسألون المولى- عزَّ وجل- أن يتغمدهما برحمته، وأن يرزق أهلهما الصبر الجميل، وإنا لله وإنا إليه راجعون.