الصورة غير متاحة

 زهراء خيرت الشاطر

كرمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين في احتفالها بيوم المرأة العالمي مساء أمس زهراء الشاطر ابنة المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين والمحكوم عليه بسبع سنوات في القضية العسكرية التي طالت عددًا من قيادات الإخوان في أبريل عام 2008.

 

كما كرمت اللجنة جيهان الحلفاوي والدكتورة أماني أبو الفضل والمستشارة نهى الزيني لجهودهن في مجال حقوق الإنسان والدفاع عن حقوق المرأة المصرية.

 

 

 الصورة غير متاحة

جيهان الحلفاوي

وقالت الحلفاوي: إن المجتمع الدولي تصالح مع يوم 8 مارس ليكون يومًا عالميًّا للمرأة، ولكن كان الأولى بالمجتمع الدولي أن ينظر ويتابع أوضاع المرأة وما تتعرض له من ظلم واستبداد وإهمال وتهميش، مشيرةً إلى أن المجتمع الدولي يعاني من حالة ازدواجية شبيهة بالوضع السياسي الدولي حيث القوي يأكل الضعيف.

 

من جهتها أشادت الدكتورة أماني أبو الفضل بصمود المرأة الفلسطينية وقدرتها على تحمل المآسي وقتل الأبناء والأزواج والأقارب دون أن يثنيها ذلك عن الدفاع عن أرضها وعرضها، موجهةً تحياتها لكافة المناضلات اللاتي جاهدن من أجل مصلحة المرأة المصرية.

 

 الصورة غير متاحة

د. أماني أبو الفضل

كما كرمت اللجنة عددًا من السيدات العاملات في مجال حقوق الإنسان وزوجات وأبناء سجناء الرأي ومحاميات مدافعات عن المرأة وعددًا من العاملات والفلاحات اللاتي كان لهن تأثير في المجتمع المصري على رأسهن د. نجلاء القليوبي زوجة مجدي أحمد حسين، والمناضلة الاشتراكية شاهندة مقلد والدكتورة كريمة الحفناوي والدكتور منى مينا والصحفية نور الهدى سعد والصحفية سهام شوادة.