أبدى الدكتور محمد حبيب النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ارتياحه لقرار القضاء الإداري صباح اليوم بإلزام وزارة الداخلية الإفراج عن ثلاثة عشر من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ممن تم الحكم عليهم في القضية العسكرية الأخيرة، وأتموا ثلاثة أرباع مدة العقوبة.

 

وقال نائب المرشد لـ(إخوان أون لاين): "إن حكم القضاء الإداري بإخلاء سبيل 13 من قيادات الإخوان بالقضية العسكرية الأخيرة بمرور ثلاثة أرباع المدة هو جزءٌ من كل، ولا بد أن يستتبعه إفراج فوري وشامل عن قيادات وأفراد الإخوان المعتقلين والمحبوسين احتياطيًّا، وخاصةً رهائن العسكرية، وفي مقدمتهم المهندس خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد العام".

 

وأكد د. حبيب أن الـ13 الذين صدر قرار إخلاء سبيلهم اليوم قد برَّأتهم ساحات القضاء المدني من قبل أكثر من مرة، وإن كان النظام البوليسي قد تدخَّل أكثر من مرة لتعطيل تلك الأحكام، مضيفًا أن الجماعةَ تثق في قضاء مصر الشامخ، وإن كان النظام الحاكم يتعامل مع أحكامه بتعدٍّ وتحدٍّ سافرٍ له.

 

كانت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار محمد عطية نائب رئيس مجلس الدولة قد قضت اليوم بإلزام وزارة الداخلية الإفراج عن ثلاثة عشر من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ممن تمَّ الحكم عليهم في القضية العسكرية الأخيرة، وأتموا ثلاثة أرباع مدة العقوبة.

 

ويأتي على رأس هؤلاء المحكوم عليهم: د. محمد علي بشر (الأستاذ بكلية الهندسة وعضو مكتب إرشاد الجماعة والأمين العام السابق لنقابة المهندسين)، واثنا عشر آخرون هم: د. فريد علي أحمد جلبط (أستاذ القانون الدولي بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر)، د. محمود أحمد محمد أبو زيد (الأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة)، المهندس أيمن أحمد عبد الغني حسانين (مهندس مدني بشركة المقاولون العرب)، د. صلاح الدسوقي عامر مراد (أستاذ بكلية الطب جامعة الأزهر)، د. عصام عبد المحسن عفيفي محمد (أستاذ بكلية الطب جامعة الأزهر)، المهندس ممدوح أحمد عبد المعطي الحسيني (مهندس حر)، سيد معروف أبو اليزيد مصبح (محاسب بشركة عمر أفندي)، فتحي محمد بغدادي علي (مدرس رياضيات)، مصطفى محمد محمد محمود سالم (محاسب قانوني)، المهندس مدحت الحداد (رجل أعمال)، د. عصام حشيش (الأستاذ بكلية هندسة القاهرة)، الدكتور ضياء فرحات (رجل أعمال).