يحتسب فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين عند الله تعالى أخاه المجاهد الكبير فرج النجار أحد الرعيل الأول للإخوان المسلمين والذي عايش الإمام البنا عن قرب، والذي وافته المنية عصر اليوم الأربعاء.

 

ودعا المرشد العام لأخيه الراحل أن يشمله الله عز وجل بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته جزاء ما قدم لخدمة دعوة الإسلام، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

 

كما دعا فضيلته بأن يجزل الله تعالى له عظيم الأجر والثواب؛ حيث لم يتوانَ يومًا في أن يضحي ويجاهد في سبيل دعوة الإخوان المسلمين التي انضم إليها في سنٍّ صغيرة.

 

وسوف تشيع الجنازة غدًا الخميس بعد صلاة الظهر من مسجد أبو بكر الصديق في البر الشرقي بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

 


وكان الحاج فرج النجار قد أصيب في شهر نوفمبر من العام الماضي بجلطة دماغية نُقل على إثرها إلى العناية المركزة بمستشفى شبين الكوم التعليمي، لكنها تعافى منها وعاد بعدها إلى منزله حتى وافته المنية عصر اليوم.

 

يذكر أن الحاج فرج النجار- رحمه الله- كان مسئول النظام الخاص بمحافظات وسط الدلتا، وتعرَّف إلى الإمام الشهيد حسن البنا مبكرًا، وكان من آخر الإخوان الذين رأوه قبل استشهاده، وحُكم عليه بالسجن 25 عامًا أيام عبد الناصر إلا أنَّ السجنَ لم يَطُلْه؛ إذ قرر الحاج فرج ألا يسلم نفسه لزبانية الحاكم، فعاش هاربًا في رحلةٍ طويلةٍ حوالي 21 عامًا دون أن تستطيع يد الزبانبة الوصول إليه.