أكد عبد المنعم عبد المقصود محامي الإخوان تشكيل هيئة دفاع عن د. محمود عزت نائب فضيلة المرشد العام، وإخوانه المحتجزين على ذمة القضية 202 لسنة 2010م حصر أمن دولة عليا، في جلسة الاستئناف التي تمَّ تحديدها ضد قرار استمرار حبسهم.

 

وأضاف في تصريح لـ(إخوان أون لاين) أن الهيئة تضمُّ المستشار محمود الخضيري رئيس نادي قضاة الإسكندرية السابق ونائب رئيس محكمة النقض، ود. يحيى الجمل الفقيه الدستوري، ود. عاطف البنا أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة، ود. صلاح صادق أستاذ القانون الدستوري، والنائب سعد عبود عضو مجلس الشعب، ومحمد الدماطي مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين، والمحامين منتصر الزيات، وممدوح إسماعيل، ومحمد منيب.

 

وأشار إلى أن عددًا غير قليل من أعضاء الهيئة أبدَوا استعدادهم للدفاع عن د. عزت وإخوانه؛ لإيمانهم بعدالة قضيتهم، وأنهم لم يرتكبوا ما يخالف القانون والدستور.

 

وقال: إن الهيئة تضمُّ عددًا كبيرًا من محامي الإخوان، في مقدمتهم: محمد طوسون عضو مجلس نقابة المحامين، وجمال تاج الدين وناصر الحافي عضوا المجلس السابقان، وأحمد أبو بركة عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، وسيد جاد الله، وفتحي تميم، وآخرون.