اعتقلت أجهزة الأمن المصرية بمختلف المحافظات نحو 200 من الإخوان المسلمين خلال الوقفات الاحتجاجية التي تم تنظيمها اليوم بعد صلاة الجمعة؛ نصرةً للمسجد الأقصى المبارك.

 

فيما يُتوقع زيادة عدد المعتقلين في ظلِّ الكمائن التي نصبها الأمن على حدود المحافظات؛ لاعتقال المزيد من الإخوان.

 

ففي محافظة الإسماعيلية اعتقلت أجهزة الأمن 53 من الإخوان في مقدمتهم الدكتور محمد طه وهدان مسئول المكتب الإداري لإخوان المحافظة، بعد اعتداءات سافرة طالت المهندس صبري خلف الله عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، وعددًا كبيرًا من المتظاهرين أمام مسجد أبو المجد بجوار مبنى المحافظة.

 

وفي الشرقية وصل عدد المعتقلين بعد الوقفة التي شارك فيها أكثر من 20 ألفًا بالزقازيق إلى 120 معتقلاً، فضلاً عن 3 من الأخوات، تم احتجازهم جميعًا في أماكن متفرقة بمعسكرات الأمن المركزي وأقسام الشرطة بالمراكز المختلفة.

 

من جانبه استنكر عبد الله البحراوي محامي الإخوان بالشرقية هذه الاعتقالات السافرة، منددًا باحتجاز قوات الأمن لـ3 من الأخوات في انتهاك واضح لكافة الأعراف والمواثيق الأخلاقية.

 

وأكد لـ(إخوان أون لاين) أن هذا يمثل تجاوزًا غير مبرر، وليس له سند من قانون أو دستور، وله تبعاته السيئة من تأليب الرأي العام على الحكومة وممارساتها.

 

وفي الإسكندرية تعقَّبت أجهزة الأمن مئات الإخوان أثناء انصرافهم من وقفات مناصرة الأقصى، واعتقلت 22 منهم بمناطق الدخيلة، والورديان، والحضرة، والرمل.

 

الوقفات في صور