بعد 54 يومًا من تعليق اعتصامهم، عاود عمال شركة طنطا للكتان اعتصامهم المفتوح أمام مقر مجلس الوزراء بشارع حسين حجازي؛ احتجاجًا على تنصل المسئولين لمطالبهم وعدم تنفيذها حتى الآن.

 

وحمل المعتصمون لافتاتٍ منها: "التفاوض مع العمال ولا أحد غيرهم"، و"لن نيأس يا عائشة"، و"بحلم بسماها وبترابها.. وزير الاستثمار اللي خربها"، و"التأميم التأميم.. التأميم هو الحل"، و"نريد أن نرى أنياب الحكومة يا سرور"، و"نقدم بلاغنا للنائب العام"، و"عودة الشركة للقطاع العام هو عودة لكرامة المصريين"، و"عود عود يا كتان.. لحضن القطاع العام"، ورددوا هتافات منها: "يسقط يسقط الاستثمار"، و"يا مجاور ساكت ليه.. مش عمالك ولا إيه".

 

 الصورة غير متاحة

 الأمن يحاصر عمال كتان طنطا المعتصمين

وكان عمال كتان طنطا علقوا اعتصامهم في 22 فبراير الماضي بعد 16 يومًا أمام مجلس الوزراء بوعد من عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة بخروجهم على المعاش المبكر وحصولهم على 40 ألف جنيه، وهو ما رفض تنفيذه المستثمر صاحب الشركة حتى الآن!!.

 

وكان وكيل وزارة القوى العاملة بالغربية التقى العمال أواخر الأسبوع الماضي ووعدهم بحل المشكلة وتنفيذ الاتفاق وحدد لهم موعدًا في الخامس عشر من أبريل الجاري، غير أنه في اجتماع معهم يوم 12/4 تراجع عن وعوده وقال لهم: "إنه لم يحدد موعدًا محددًا وأن الوزيرة تعمل على حل الموضوع ولم تنته منه إلى الآن".

 

وفي سياق متصل، نظم ما يقرب من 100 عامل من عمال شركة "سالمكو" بالعاشر من رمضان على رصيف مجلس الشورى؛ احتجاجًا على امتناع صاحب العمل عن عدم سداد رواتب شهري فبراير ومارس 2010م، ورفض إدارة الشركة إضافة العلاوة الدورية المقررة سنويًّا للأجور، وعدم وفائهم بمنحة عيد العمال حتى الآن يضع العمال في أوضاع يستحيل عليهم احتمالها.

 

ورفض كلٌّ من عمال الشركتين نقل اعتصامهم أمام مجلس الشعب بناءً على طلب الأمن.