طالبت نقابة صيادلة القاهرة النقابة العامة بتحويل الصيادلة رافعي قضية الحراسة القضائية على النقابة إلى مجالس تأديب؛ لمخالفتهم آداب المهنة وقوانينها.

 

وقال الدكتور عبد الغفار صالحين الأمين العام لصيادلة القاهرة لـ(إخوان أون لاين) إن نقابة القاهرة أرسلت خطابًا إلى النقابة العامة، تطالبها فيه بإصدار قرار عاجل بحق الصيادلة الـ"4"؛ الذي رفعوا دعوى قضائية لفرض الحراسة على النقابة العامة، مشيرًا إلى أن هؤلاء الصيادلة لديهم مخالفاتٌ سابقةٌ تتعلَّق بإعارة أسمائهم لأصحاب رءوس الأموال بالمخالفة لقانون النقابة.

 

وأضاف أن الصيادلة الـ4 كانت نقابة القاهرة أحالتهم إلى مجلس تحقيق؛ "لبيعهم أسماءهم" لمجموعة صيدليات "العزبي"، وهو الأمر الذي بسببه تمَّ إحالة د. أحمد العزبي إلى التأديب؛ لمخالفته آداب المهنة وقانون مزاولة المهنة؛ الذي يحظر امتلاك الصيدلي أكثر من صيدليتين أو شراء أسماء صيادلة للحصول على رخصة صيدلية، مضيفًا أنه طوال الفترة الماضية كان هناك مسئولون بالنقابة العامة، يرفضون توقيع عقوبات على هؤلاء الصيادلة المخالفين.

 

ومن ناحية أخرى أكد الدكتور أحمد رامي أمين صندوق النقابة العامة استمرار النقابة في دعوة الصيادلة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية يوم الإثنين 3 مايو القادم أمام محكمة جنوب القاهرة؛ لمطالبة رئيس المحكمة، المشرف على انتخابات النقابات المهنية، بفتح باب الترشيح لإجراء الانتخابات بالنقابة المتوقِّفة منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي.