أعلن عمال شركة السكر بفرعي قنا وسوهاج التابعون للشركة القابضة للصناعات الغذائية؛ رفضهم قرار إدارة الشركة برفع بدل الوجبة إلى 120 جنيهًا فقط، وإمهال الشركة 4 أيام قبل البدء في تنظيم اعتصام مفتوح ضد الإدارة إلى الأحد المقبل.

 

وقرَّر العمال عقد اجتماع طارئ غدًا لبحث أزمتهم، لمنح الإدارة مهلةً لدراسة باقي مطالبهم، مع تمسكهم بالامتناع عن صرف رواتبهم.

 

وقال أحد القيادات العمالية بالشركة لـ(إخوان أون لاين): إنه تمَّ تأجيل الاعتصام حتى يوم الأحد المقبل لحين استجابة الشركة لجميع مطالب العمال، مشيرًا إلى أن إشارة وصلت مساء أمس من إدارة الشركة بالقاهرة، تشير إلى رفع بدل الوجبة من 90 إلى 120 جنيهًا فقط، وهو ما رفضه العمال، مشددين على ضرورة رفعها إلى 150 جنيهًا أسوة بزملائهم بمصنع الألومنيوم، وكذلك الاستجابة لباقي مطالبهم "المشروعة".

 

وشدد على ضرورة استجابة إدارة الشركة لمطالبهم المتمثلة في زيادة بدل الوجبة الغذائية من 90 إلى 150 جنيهًا، وزيادة البدل النقدي من 24 إلى 84 جنيهًا أسوة بعمال شركة مصر للألومنيوم، كما طالبوا الإدارة بالتراجع عن الخصومات التي وقعتها على العمال الشهر الماضي، والتي وصلت لـ200 جنيه لكل عامل، وتثبيت العمالة المؤقتة والموسمية، وزيادة الحافز 15%.