اهتمَّت الصحافة المصرية، الصادرة اليوم، بحملة التوقيعات التي دشَّنها أمس فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

 

وأكد الموقع الإلكتروني لجريدة (الشروق) أن عدد الموقعين يتزايد بسرعة نسبية، مشيرًا إلى أن خطوة التوقيعات "محاولة إخوانية للتواصل مع القوى الوطنية".

 

وأبرز الموقع إطلاق الجماعة نافذة إلكترونية عبر موقعها الرسمي للتوقيع على المطالب السبعة، مشيرًا إلى أن عدد الموقِّعين على البيان تخطَّى الـ1400 موقِّعٍ قبل مضي 12 ساعة على تدشين فضيلة الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان للبوابة مساء الأربعاء. 

 

كما أعد الموقع تقريرًا عن الحوار الذي أجراه الدكتور رشاد بيومي نائب المرشد العام لـ(إخوان أون لاين)، مشددًا على أن المطالب السبعة التي بدأت الجماعة في جمع التوقيعات الإلكترونية لها، ليست مطالب الدكتور د. البرادعي فقط؛ لكنها مطالب تَوافقت عليها القوى السياسية الفاعلة في المجتمع.

 

وأبرز موقع جريدة (الدستور) دعوة الجماعة إلى المشاركة بإيجابية في حملة التوقيعات على بيان التغيير إلكترونيًّا، ونقل عن بيان الجماعة الإعلامي مطالبة الجماعة للمصريين كلهم؛ برفع شعار "معًا سنُغيِّر" باعتباره يمثل ورقة ضغط قوية على النظام للاستجابة لمطالب التغيير والإصلاح.

 

كما نقل موقع جريدة (اليوم السابع) الإلكتروني خبر إطلاق حملة التوقيعات على بيان التغيير، ونقل تصريحًا للدكتور عصام العريان عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الإعلامي باسم الجماعة، قال فيه: إن الموقع يشمل جميع الروابط الخاصة بالجمعية الوطنية للتغيير والصفحات الخاصة بالتوقيعات السابقة، مع التسويق للموقع الجديد بجميع مواقع الجماعة بالمحافظات المختلفة.

 

كما نقلت جريدة (البشاير) الإلكترونية خبر تدشين د. بديع لحملة التوقيعات، وقولها إن هناك إجماعًا وطنيًّا على هذه المطالب التي تعد مقدمة ضرورية للإصلاح والتغيير في مصر، وأنه يجب على الشعب المصري المشاركة بجدية وحماس في هذه الحملة؛ من أجل القضاء على الفساد، ومنع التزوير، ووقف التعذيب، والحفاظ على كرامة المواطن المصري في الداخل والخارج من خلال إنهاء حالة الطوارئ.

 

وأبرزت الجريدة دعوة فضيلته للإخوان المسلمين في كل مكان على أرض مصر وخارجها إلى دفع كل طوائف وأبناء الشعب للمشاركة في هذه الحملة؛ حتى يكون هناك رأي عام مصري يطالب بالإصلاح والتغيير.

 

للمشاركة في الحملة من خلال هذا الرابط: موقع توقيعات