شنَّت أجهزة الأمن المصرية بمحافظة قنا صباح اليوم حملةً شعواء، استهدفت عددًا من قيادات الإخوان المسلمين بمحافظة قنا، وعلى رأسهم الحاج سيف الدين مغربي مسئول المكتب الإداري لمحافظة قنا ومدير تعليم بالمعاش؛ بحجة امتلاكه مطعمًا بمدينة قفط، كما تمَّ اعتقال نجله أسامة سيف الدين مغربي؛ بحجة امتلاك أخته محل أقمشة، ولم يعرضا على النيابة حتى الآن.

 

كما داهمت قوة من مباحث التموين وعناصر أمن الدولة العديد من الأنشطة التجارية بمدينة قنا التي يمتلكها أفراد من الإخوان المسلمين، وتم القبض على المهندس أشرف عبد الرحيم محمد (مدير بشركة مطاحن مصر العليا)؛ بعد مداهمة محل للأدوات الكهربائية يمتلكه، وتم الاستيلاء على بضاعة تقدر بـ3.5 آلاف جنيه.

 

كما تم القبض على سيد علي مصطفى بعد مداهمة محل بقالة يمتلكه والاستيلاء على بضاعة أيضًا، وتم القبض على أحمد سليمان ربيع عبد الله بعد مداهمة مكتبته والاستيلاء على بضاعة بـ500 جنيه بها أيضًا، وتم القبض على المهندس أحمد عبد الفتاح يس؛ بعد مداهمة مركز للكمبيوتر يمتلكه، وكذلك القبض على المهندس وليد أبو الفضل صاحب مركز كمبيوتر، وسيد عبد الغفار صاحب محل بقالة بعد الاستيلاء على بضاعة تقدر بـ2000 جنيه، وقد عرض هؤلاء الـ6 على النيابة صباح اليوم، وأفرجت عنهم النيابة من مركز الشرطة.

 

واعتقلت مباحث أمن الدولة فجر اليوم بمدينة قنا عاطف عاشور حسن (موظف بشركة الألومونيوم)؛ بعد مداهمة منزله وبعثرة محتوياته، وقامت قوة أخرى بمداهمة منزل بركات محمد حافظ (مدرس ثانوي صناعي) بمدينة قوص واعتقلته من منزله فجرًا، ولم يعرضا على النيابة حتى الآن.

 

وفي السياق ذاته قامت قوة من مباحث التموين وأمن الدولة باعتقال ياسر النوبي علي (ناظر بإدارة قوص التعليمية) من الشارع أثناء مروره؛ بحجة امتلاكه مغسلة ملابس، كما قامت قوة أخرى من مباحث التموين بمدينة قوص بمداهمة محل ملابس يمتلكه مجدي زكي مصطفى (موظف بالبنك) وبعثرة محتوياته والاستيلاء على بضاعة تقدر بـ4000 جنيه، وتم عمل محضر له في غيابه وأُخذوا أخوه خالد زكي رهينة؛ بعد ترويع العاملين بالمحل من الإناث والاعتداء عليهم بألفاظ نابية.

 

وفي السويس اقتحمت مباحث المصنفات وأمن الدولة مكتبة دار الحسام بالسويس، إحدى أكبر دور النشر بالسويس، وقامت بمصادرة بعض الكتب وتبلغ قيمتها آلاف الجنيهات، والعبث بمحتويات المكتبة.