قرَّرت محكمة جنح مستأنف كفر الدوار قبول الاستئناف المقدم من هيئة الدفاع عن 3 من قيادات الإخوان بمدينة كفر الدوار، وأمرت بإطلاق سراحهم بدون ضمانات؛ لعدم توفر مبرِّرات الحبس الاحتياطي بحقهم.

 

والمقضي بإخلاء سبيلهم هم: إبراهيم أبو السعود "مفتش وكبير باحثين بمديرية التنظيم والإدارة"، ود. محمود سالم "صاحب معمل النور للتحاليل الطبية"، وسعد غانم، ولم تتقدم النيابة العامة باستئناف على قرار المحكمة.

 

وفي نفس السياق، قرَّر قاضي المعارضات بمحكمة المنشية إخلاء سبيل فتحي طه، أحد رموز الإخوان بكفر الدوار، والذي قد تمَّ اعتقاله هو وسائقه بكمين مروري على مشارف محافظة الإسكندرية بطريق مصر الإسكندرية الزراعي، وقرَّرت نيابة الرمل بالإسكندرية حبسه 4 أيام بالتهم المكررة المعتادة، وأمر بإخلاء سبيله بدون ضمانات، وقد قامت النيابة العامة بالاستئناف على هذا القرار.

 

وقرَّرت نيابة المنتزه، صباح اليوم، إخلاء سبيل المهندس حسام عباس، أحد رموز الإخوان بمدينة كفر الدوار، والذي قد تمَّ القبض عليه أيضًا بأحد الكمائن المرورية بمحافظة الإسكندرية، وتمَّ توجيه اتهام له بالانتماء للإخوان وعدد من التهم المكررة.

 

وعلى صعيد آخر، قامت قوة من مباحث أمن الدولة بكفر الدوار وقوة من مباحث قسم شرطة كفر الدوار- بقيادة رئيس المباحث- باقتحام منزل 2 من إخوان كفر الدوار، لم يكونا موجودين بمنزليهما وذلك للمرة الثانية، وهما: ياسر عبد الرافع "صاحب مكتبة اليسر"، وصبحي أبو الفتوح، ونال منزل عبد الرافع النصيب الأكبر من انتهاكات الجهات الأمنية، فقد تمَّ تهشيم باب المنزل تمامًا وبعثرة محتوياته، وتهشيم البعض الآخر في شكل انتقامي وبالمخالفة للدستور والقانون.