واصلت وزارة الداخلية عرقلتها لمرشحي الإخوان في المحافظات المختلفة؛ حيث أكد د. حلمي الجزار مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بمحافظة 6 أكتوبر والمتحدث الإعلامي باسم مرشحي الإخوان بالمحافظة أن هناك تعنتًا شديدًا من موظفي الداخلية في استخراج أوراق مرشحي الإخوان، لاستكمال إجراءات التقدم بأوراقهم.

 

وقال لـ(إخوان اون لاين): امتنع اليوم مأمورو أقسام شرطة عن استخراج أوراق مرشحي الإخوان بمحافظة 6 أكتوبر المتمثلة في شهادات القيد بالجداول الانتخابية وشهادات الجنسية؛ على الرغم من قيدهم بجداول الناخبين ولديهم البطاقات الحمراء، وحصولهم على شهادات أداء الخدمة العسكرية.

 

وأوضح أن الإخوان سيواجهون تعنت الداخلية بتحرك قانوني واسع، وتقديم دعاوى قضائية أمام مجلس الدولة ضد اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية ومأموري أقسام الشرطة؛ لتعسفهم وامتناعهم عن أداء دورهم في تسهيل استخراج الأوراق الرسمية ضمن إجراءات التقدم بأوراقهم للترشيح.

 

وكان المكتب الإداري للإخوان المسلمين بمحافظة 6 أكتوبر قد أعلن أسماء المرشحين لخوض انتخابات مجلس الشعب بالمحافظة، وهم: "م. السيد صالح (منشأة القناطر)، م. محمود عامر (أوسيم)، د. جمال قرني (الحوامدية)، د. حسام شندي (العياط)، عبد السلام بشندي (أكتوبر)، أحمد عبده شابون (مزغونة)، م. رزق عبد التواب حواس (البدرشين)، عزة محمد الجرف ("كوتة"- 6 أكتوبر).