شيع المئات من قيادات وشباب الإخوان المسلمين جنازة المجاهد الكبير محمد نجيب راغب، فقيد الدعوة من الرعيل الأول، والذي وافته المنية فجر اليوم عن عمر يناهز 80 عامًا.

 

تقدم المشيعين فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق للإخوان المسلمين، ظهر اليوم.

 

أمَّ الأستاذ عاكف المصلين في صلاة الجنازة التي حضرها د. رشاد البيومي نائب المرشد العام، ود. محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد، وسيد نزيلي، وكارم رضوان، وم. محمد البشلاوي، وأحمد أشرف، ومحمد الأنصاري، ومسعود السبحي، والكاتب الصحفي أحمد عز.

 

وفي كلمته، قال الأستاذ عاكف: "ننعى الفقيد الراحل إلى الأمة الإسلامية، وإلى إخوانه، ونسأل الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته، وأن يرزقنا وذويه الصبر على فراقه".

 

وأضاف: "عرفته منذ أكثر من 50 عامًا، أخًا حبيبًا مجاهدًا خلوقًا، صادقًا مع ربه، خادمًا لدعوته حتى لقي الله مجاهدًا في صفوف الإخوان المسلمين".

 

وأكد د. رشاد البيومي أن الحاج نجيب- رحمه الله- كان مثالاً للتجرد والإخلاص لدعوته ولجماعته؛ فقد عرفته منذ خمسينات القرن الماضي وحتى توفاه الله لم يتغير ولم يتبدل، وأسأل الله أن يلحقنا به في الصالحين.

 

وقال د. محمود غزلان: "فقدنا اليوم مجاهدًا ذا تاريخ طويل، ضرب أروع الأمثلة للأخلاق والصمود والصبر والإخلاص لدعوته حتى آخر لحظة؛ بالرغم مما تعرض له من ابتلاءات على مدار عمره".

 

وأضاف سيد نزيلي: "افتقدنا أخًا كبيرًا ومربيًا فاضلاً له سبق في جماعة الإخوان، ومن الرعيل الذين تربوا على يد الإمام البنا رحمه الله، وكان له دوره في الجهاد في فلسطين والقناة، ثم مربيًا متجولاً في كل شُعب الإخوان، نسأل الله أن يجعل عمله وجهاده في ميزان حسناته".

 

 

الصورة غير متاحة

 

الصورة غير متاحة

 

الصورة غير متاحة

 

الصورة غير متاحة