نظم محامو محافظة الإسكندرية وقفة احتجاجية على سلالم محكمة الحقانية بميدان المنشية، ظهر اليوم؛ احتجاجًا على استخدام قوات الأمن العنف مع المتظاهرين أمس، واعتقالهم من أمام أبواب المحكمة.

 

وردد المتظاهرون هتافات تندد بسياسات الدولة منها: "يسقط يسقط حكم العسكر", و"الإصلاح بقي شيء مطلوب.. قبل الشعب ما يأكل طوب"، و"ارفع ارفع في الأسعار.. بكره الدنيا تولع نار"، و"يا وزراء طفوا التكييف.. مش لاقيين حق الرغيف"، و"يسقط يسقط الاستبداد"، و"اصحوا وفوقوا يا مصريين .. مش هنقول للظلم آمين"، و"ثورة ثورة حتى النصر.. ثورة في تونس.. ثورة في مصر".

 

كما رفعوا لافتات كتبوا عليها مطالبهم وهي: "إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين"، و"إلغاء حالة الطوارئ"، و"حل مجالس الشعب والشورى والمحليات المزروة"، و"إلغاء نتائج انتخابات مجلس الشعب الأخيرة"، و"نطالب بتنفيذ أحكام القضاء فيما يخص الحد الأدنى للأجور بـ1200 جنيه شهريًّا"، و"نطالب بتنفيذ حكم طرد الحرس خارج أسوار الجامعة"، و"نطالب بتنفيذ حكم وقف تصدير الغاز المصري للكيان الصهيوني"، وعدلوا المواد الدستورية (67، 77، 88)".

 

وقال وليد خميس المحامي لـ(إخوان أون لاين) إن هذه الوقفة تأتي بعدما استفحلت الأجهزة الأمنية في الفساد والبطش بكل المعارضين، واصفًا اعتقال عبد الرحمن الجوهري المحامي أمس بأنه اعتداء على كرامة جميع المحامين.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسكندرية حولت ميدان المنشية لثكنة عسكرية من خلال عشرات سيارات الأمن المركزي، كما فرضت الأجهزة الأمنية طوقًا أمنيًّا محكمًا، بالإضافة إلى وضع الحواجز الحديدية لإحاطة المتظاهرين لمنعهم من تحويل الوقفة إلى مسيرة، كما منعت المارة من الانضمام للمتظاهرين.

 

طالع ملفًا كاملاً عن يوم الغضب