سيطر مشهد الوقوف في طوابير على مشهد الاستفتاء بمدينة 15 مايو في محافظة حلوان؛ حيث تدفق الآلاف من المواطنين أمام اللجان منذ الساعة التاسعة صباحًا للإدلاء بأصواتهم،  ومنها: لجان "مدرسة مصطفى كامل التعليمية، وسعد زغلول الثانوية بنات، وأحمد زويل، وعلي مبارك، والمستقبل التجريبية".

 

وأكد د. عزمي عويس، رئيس إحدى اللجان، لـ(إخوان أون لاين): إن لجان الاستفتاء تشهد إقبالاً شديدًا من المواطنين في جوٍّ يسوده الاحترام والديمقراطية، موضحًا أن الإشراف القضائي على لجان الاستفتاء قوي، يمنع أية محاولة للتلاعب بإرادة المستفتين.

 

وتذمر المواطنون من وجود سيد الجمال، أحد قيادات الحزب الوطني الفاسد، أمام لجنة سعد زغلول، وطالبوه بالرحيل، باعتباره أحد بقايا نظام مبارك البائد، فيما رفع عشرات الشباب من حركة المستقبل لافتات كُتب عليها "تحيا مصر.. شارك معنا.. نعالوا نبني بلدنا".

 

وشدد رمضان عمر، مرشح الإخوان المسلمين في الانتخابات البرلمانية 2010م عن الدائرة، على أن هناك اختلافًا جذريًّا في الاستفتاء الحالي عن الانتخابات السابقة؛ حيث اتسمت اللجان بالهدوء والسكينة والاحترام بين المواطنين الموافقين والرافضين للتعديلات، وسط تدفق غير عادي للجماهير أمام لجان الاستفتاء.

 

وأوضح أنه صوَّت لصالح التعديلات الدستورية، بما يهدف إلى استقرار البلاد، ووضع دستور جديد يحقِّق طموح الشعب وآماله في حياة كريمة، داعيًا الشعب إلى النزول من منازلهم للإدلاء بأصواتهم لبناء مصر من جديد.