شهدت مناطق أرض اللواء وبولاق الدكرور ووراق العرب إقبالاً مكثفًا من المواطنين للمشاركة في التعديلات الدستورية اليوم؛ حيث شهدت منطقة همفرس بقسم بولاق الدكرور ازدحامًا شديدًا بالمواطنين.

 

وحول آراء الناخبين في التصويت، قال هاني صلاح (مدير مبيعات): أنا أرفض هذه التعديلات لأني لا أقبل بترقيع الدستور، وأرفض أن يتحكَّم الرئيس القادم في كل هذه السلطات، وقال إذا جاءت نتيجة هذا الاستفتاء بـ"نعم" فسأقبل؛ لأن هذه هي الديمقراطية.

 

وقالت كاميليا عبد الناصر (طالبة): وافقت على هذه التعديلات؛ لأني اقتنعت بحجَّة الذين قالوا "نعم" أكثر من حجة الذين قالوا "لا".

 

وقال أحمد عثمان (سائق): أرفض هذه التعديلات لأني أريد تغيير كل الدستور الآن، ولا أضمن تغييره بعد ذلك، وبالرغم من ذلك سأحترم رأي الأغلبية، أيًّا كانت نتيجة الاستفتاء.

 

 الصورة غير متاحة
 
وأضاف أحمد حسن (موظف): نعم للتعديلات الدستورية للحفاظ على المادة الثانية من الدستور، ولو تغيَّرت هذه المادة لن نسكت أبدًا.

 

وأضافت هبة حسني (طالبة): أنا قلت لا للتعديلات الدستورية، وأطالب بدستور جديد، وأعتقد أن "نعم" أو "لا" كلها تصبُّ في مصلحة البلد، ويجب أن لا يخوِّن كلٌّ منا الآخر.

 

وقالت عزة (طبيبة): أنا قلت "نعم"؛ لأني تعلَّمت من مهنتي أنه اذا جاءني مريض حالته متأخرة أنقذ حياته أولاً، ثم أعالج بقية أمراضه، وهذا خير مثال على هذه التعديلات، فنحن الآن ننقذ المرحلة الراهنة لننطلق إلى حالة الاستقرار، ثم نفكر في تغيير الدستور.