التقى فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بأعضاء الهيكل الإداري لإخوان البحيرة، وممثلي الشباب بمناطق المحافظة المختلفة، في حوار مفتوح استبق المؤتمر الجماهيري مساء أمس.

 

وأكد فضيلته أن قوة جماعة الإخوان المسلمين في خدمة مصر وشعبها، موضحًا أن ذلك أمر لا يلام فيه الإخوان؛ حيث تحركوا في الوقت الذي قعد فيه الكثير عن العمل، ودفعوا ضريبة تحركهم وسط المجتمع.

 

 الصورة غير متاحة

قيادات الإخوان بالبحيرة يتابعون كلمة المرشد العام

وأضاف أن حملة التشويه التي يتعرض لها الإخوان لا يكون الرد عليها بالكلمات، لكن بالأعمال التي تؤكد وتوضح فكر الجماعة، وقال: "يجب علينا أن نحبب الناس في ربهم وأن نعرفهم نموذج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، فنحن دعاة ولسنا قضاة، وليس هذا وقت إصدار أحكام، بل إنه أوان إرساء الأخلاقيات ومكارم الأخلاق وقيم الرحمة والعدل والحرية".

 

وأضاف: "ها قد أزاح الله الغمة وأزاح العقبات من طريقكم، فكنا نخدم شعب مصر في ظل المعوقات فأروا الله ما يرضيه عنكم بعد ما أراكم ما يسركم، انطلقوا بمؤسسات الدعوة لنشر الخير وقدموا الخدمات فخير الناس أنفعهم للناس، وانشروا القيم الفاضلة التي بها تتطهر وترقى وتسمو الحياة التي أفسدها النظام البائد".

 

ودعا المرشد العام كل أفراد الإخوان إلى تعريف الناس بالجماعة ولجانها وأنشطتها المختلفة، وعن تبعية أراء الجماعة وتأثيرها على قرارات الحزب أوضح أن الجماعة قد تختار رأيًّا ويختار الحزب رأيًّا آخر، فلا وصاية على الحزب نهائيًّا بل إن قراراته تصدر بناء على قرارات أعضائه وفي استقلالية تامة.

 

 الصورة غير متاحة

 حشد كبير حضر لقاء فضيلة المرشد العام

وفيما يتعلق بالقائمة الموحدة في الانتخابات القادمة شدد د. بديع على أن الإخوان ما طرحوا هذه الفكرة وهذا المشروع إلا بصدق القول دون أية مناورة سياسية، وأن إسلامنا يعلمنا أن السياسة في دين الله قيم وأخلاق ووفاء بالعهد.

 

ووجه فضيلة المرشد العام رسالة إلى الأخوات قائلاً: أخواتي وبناتي العزيزات إن أعظم مهمة لكُنَّ هي تربية جيل على حق، وأن تغرسن فيه قيم الحرية، ويعيش فيه ويرتبط بالله عز وجل وسنة نبيه محمد".