أطلق شباب الإخوان المسلمين بقطاع وسط الإسكندرية 40 مشروعًا خدميًّا لتنمية المجتمع المحلي، على أن يتم تنفيذها خلال 30 يومًا.

 

واتفقوا خلال ملتقاهم الثاني، الذي عقدوه مساء أمس، تحت عنوان: "شباب الإخوان في خدمة مصر"، على دعوة كلِّ رموز المجتمع لمتابعة وتقييم تلك المشروعات وخطوات تنفيذها.

 

وطالب الأستاذ جمعة أمين نائب المرشد العام للإخوان المسلمين خلال مداخلة هاتفية، الشباب بعدم الالتفات للمحاولات المستمرة لاستفزازهم، وقال: لا نريد أقولاً نريد أفعالاً تُرى بالعين وتُلمس باليد ويشعر المجتمع بأثرها, فالمجتمع الذي أفسده النظام البائد لا بد أن يصلحه شباب مصر الباسل, فكوِّنوا نماذج عملية حتى يُقْبِل الناس على أعمالكم لصالح دعوتكم وخدمة لبلدكم.

 

وقال مصطفى الشربتلي عضو المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية إنه تمَّ تبويب الاقتراحات الناتجة عن ورش العمل ووضع خطوات عمل لها، مشيرًا إلى أنها اقتراحات تدل على فكر جيد وراقٍ لشباب الإخوان، واتضح منها مدى قدرتهم على وضع تصور للمستقبل.

 الصورة غير متاحة

 جانب من الشباب المشاركين في الملتقى

 

وأكد الشربتلي أنه تمَّ تنفيذ العديد من توصيات المؤتمر الأول؛ حيث تمَّ توظيف عدد من الأخوات في قسم الإذاعة، وتمَّ تجهيز وإنشاء أستوديو إذاعي جديد، معلنًا أن الإخوان في الأيام القادمة سوف ينقلون إذاعتهم عبر شبكة الـFM.

 

وطالب المهندس مدحت الحداد عضو المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية شباب الإخوان بوضع خطط تنموية ونهضوية تنفع أبناء مصر، وتقضي على جذور فساد النظام البائد؛ مؤكدًا أن مكتب الإرشاد تلقى توصيات الملتقى الأول لشباب إخوان وسط الإسكندرية، وسيناقش الاقتراحات من خلال اللجان الثلاث التي شكلها لإعداد برنامج الحزب، ولبحث العلاقة بين الحزب والجماعة وتطوير اللائحة.

 

وقال أحمد أبو المكارم أحد المشاركين: إن شباب الإخوان لديهم طاقات عظيمة إن وظِّفت في مكانها أمثل توظيف ستعم المصلحة على مصر؛ موضحًا أن قسم "النيوميديا" التابع للجنة الإعلامية قد أنشأ 6 أقسام لاحتواء مواهب شباب إخوان وسط الإسكندرية، منها قسم المصممين، وآخر للمبرمجين، وآخر للمواهب.