نظَّم الإخوان المسلمون بمركز أبو حمص احتفالية، أمس، لتكريم العمال في يومهم العالمي، بمشاركة المهندس خالد القمحاوي أحد قيادات الإخوان في البحيرة وعضو المجلس المحلي السابق.

 

وأكد المشاركون أن الاحتفال هذا العام مختلف بعد ثورة الخير ثورة 25 يناير التي تسببت في إسقاط دولة الظلم والطغيان، وقال القمحاوي إن الأيادي العمالية الطاهرة هي التي تبني الأوطان وتصنع الأمجاد.

 

وقدَّم نموذج العامل الياياني وقت كارثة الزلزال، والذي قدَّم طلبًا أن يعمل يوم إجازته ودون راتبٍ، وسُمِّي اليوم بيوم بناء اليابان، ورفضت الحكومة اليابانية ذلك لحقِّ العمال في الحصول على إجازة، وقام العمال برفض ذلك واعتصموا ليتحقق طلبهم.

 

وشدد على ضرورة الحفاظ على الروح الوطنية التي انتزعها النظام السابق، وأن تعود روح ميدان التحرير لتسري في كل أرجاء الأمة، وضرورة الزرع والبناء لزيادة الإنتاج وعدم المطالبة بالحصاد قبل الزرع.

 

وأكد أن الإخوان يدعون الناس إلى الحفاظ على الملكية العامة وحماية مقدرات البلاد، وتبدأ من كشافات الإضاءة بالشوارع إلى مباني الوزارات والهيئات والمؤسسات، فكلها ملكٌ لنا فيجب حمايتها وصيانتها.

 

وأوضح أن الإخوان هدفهم الأصيل هو بناء الوطن، وأن مشاركتهم في الحياة السياسية ليس من ورائها مطمع شخصي، بل العمل لصالح الشعب كله.