افتتح الإخوان المسلمون بالزيتون اليوم مشروع "صيف الخير" الذي يُعدُّ أول مشروع من نوعه بمنطقة الزيتون، والذي يهدف بالأساس لخدمة أبناء المنطقة من سن 7 سنوات إلى 14 سنة؛ حيث ترتكز فكرة المشروع على السعي لمساعدة أبناء المنطقة في استثمار الإجازة الصيفية لتكون إجازةً مفيدة بالدين والعلم والرياضة والأخلاق معًا.

 

ويتضمن مشروع صيف الخير العديد من الأنشطة المتميزة التي تناسب تلك المرحلة العمرية، بدءًا من النشاط الديني والثقافي، مرورًا بالنشاط الكشفي والرياضي، فضلاً عن النشاط الفني الذي يهدف لتنمية حس الموهبة لدى الجيل الصغير.

 

كما يشتمل المشروع على خطة لتطوير المهارات العقلية من خلال تقديم دورة علمية مبسطة لتصنيع "الروبوت"، والذي يهدف إلى تزويد أبناء المنطقة بمزيد من المهارات التي تصقل فكرهم، على أن يقدم في نهاية الدورة جوائز مالية لأفضل مشروع، بالإضافة إلى تقديم منحة دراسية لمدة 3 أشهر للعشرة الأوائل.

 

فيما شهد المشروع إقبالاً جماهيريًّا  كبيرًا من جانب أبناء وأهالي المنطقة، ومن المقرر أن يستمر المشروع لمدة شهر ونصف بدءًا من اليوم 15 يونيه وانتهاءً في 30 يوليو 2011م؛ حيث سُيقَام حفل ختامي كبير؛ لتكريم المتميزين خلال هذا المشروع والذي يسعى بالأساس لتكوين فرد مسلم نافع لنفسه ولدينه ولمجتمعه.