أكد د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن هناك شيئًا منظمًا لنشر الفوضى في البلاد، مجدِدًا دعوته لشباب الثورة وغيرهم من أبناء الشعب المصري للمحافظة على ثورة 25 يناير المجيدة.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، إن هذا الموقف يعد محكًا لشباب الثورة وغيرهم من القائمين عليها، مشيرًا إلى أنه متابع للموقف منذ مساء أمس الثلاثاء، وإنه على اتصال دائم مع وزير الداخلية منصور عيسوي وجهات أخرى للوقوف على الأحداث أولاً بأول.

 

وأشار شرف إلى أنه ما زال ينتظر التحقيقات للوقوف على حقيقة الأوضاع، مطالبًا شباب الثورة بمعرفة أن هذه ثورتهم، ويجب عليهم بجانب الحكومة والشرطة المحافظة عليها، مؤكدًا أن التحقيقات ستظهر من هو المسئول عما حدث وسيتم معاقبته، وقال: "كنا نتمنى أن تمر الأمور كما كانت تسير مؤخرًا؛ حيث بدأ الأمن يعود بقوة وينتشر".

 

وحول مطالب أسر الشهداء، قال: "إنه يتم تكوين صندوق بشكل مؤسسي من أجل استمرار الخدمات لأسر الشهداء، ولدينا مجموعة من المشروعات، وهناك أطباء يرغبون في المشاركة في معالجة أسر الشهداء وندرس ذلك".

 

وأضاف شرف أن الشرطة كانت تقوم أمس بحماية الممتلكات العامة، وأنها لم ولن تستخدم العنف إلا إذا ما كان هناك عنف في المقابل.