امتلأ ميدان التحرير بالثوَّار الذين توافدوا بمئات الآلاف منذ الصباح الباكر؛ للمشاركة في فعاليات مليونية "وحدة الصف والإرادة الشعبية"؛ التي دعت إليها القوى والأحزاب السياسية؛ للحفاظ على الثورة وللتنديد بالمبادئ الحاكمة فوق الدستورية.

 

وخرج الآلاف في مسيرات من منازلهم ومن المواقف الرئيسية نحو ميدان التحرير، رافعين لافتاتٍ تطالب بالوحدة والحفاظ على الثورة، وترفض التباطؤ في محاكمة رموز الفساد، كما ترفض المبادئ فوق الدستورية.

 

وشهد الميدان ارتداء شباب اللجان الشعبية ستراتٍ برتقاليةً وفوسفوريةً مميزةً مكتوبًا على ظهرها "رب اجعل هذا البلد آمنًا"، وانتشروا في جميع مداخل الميدان بشوارع قصر النيل، وطلعت حرب، ومحمد محمود، وقصر العيني، وأمام مسجد عمر مكرم، والجامعة العربية، والمتحف المصري؛ للتأكد من هويَّة الوافدين إلى الميدان وتفتيشهم؛ لعدم اندساس أي عناصر خارجة على القانون وسط المتوافدين.

 

وشهد ميدان التحرير حالةً فريدةً من أيام الثورة المصرية؛ حيث تعالت طوال ليل أمس الأغاني الوطنية، بتجمع المئات من الثوار، مردِّدين الأناشيد الحماسية والوطنية في الميدان؛ حيث أدَّوا صلاة الفجر داعين الله عزَّ وجلَّ أن ينصر الثورة، وأن يوحِّدهم وأن يقيَهم شر الفتن.

 

ونشرت وزارة الصحة في أرجاء الميدان 33 سيارة إسعاف، وأعلنت عن توفير 6 عيادات متنقلة، وعدد من فرق "الانتشار السريع"، والتي تتضمن فرقًا طبيةً للانتقال في حالة الطوارئ، فضلاً عن رفع درجة الطوارئ في جميع المستشفيات القريبة من ميدان التحرير.

 

مليونية الوحدة بميدان التحرير (ألبوم صور)

 

مليونيات الوحدة والإرادة الشعبية (ألبوم صور)

 

ميدان التحرير في جمعة الوحدة (فيديو)