أكد الدكتور عبد الرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، أن مصر أكبر من كل الأطراف والأطياف، ولا يستطيع فصيل وحده أن يحتكر مصر، بل هي لكل المصريين على اختلاف أحزابهم أو توجهاتهم.

 

وقال- في كلمته اليوم بميدان التحرير من على منصة الإخوان-: مصر أكبر وأعظم بشعبها الذي يكتمل وعيًا وإدراكًا لكل الشباب الحر الذي يصنع الأمجاد، والجيش القويّ الذي يحمي الأمة، ويعرف أين يصوِّب البندقية، فلا يصوِّبها إلا للأعداء، ويستكمل الثورة على الفساد والمفسدين ويصنع وطنًا حرًّا.

 

وأضاف أنه لا مكان لأحد أن يتعالى على الشعب؛ فميدان التحرير الذي سالت فيه الدماء للدفاع عن مصر بكل أطيافها يدًا واحدةً يرفض الوقيعة بين طوائف الشعب، ويريد أن يبني الجميع مستقبل مصر.

 

وطالب د. البر المجلس العسكري بضرورة السرعة والعلنية في محاكمات النظام المخلوع وقتلة الثوار، مع تطبيق العدل في محاكمة المفسدين والمجرمين من الذين غيَّروا هويَّة الشعب وقيمه ومبادئه، فضلاً عن السرعة والشفافية في تطهير المؤسسات، وخاصةً المؤسسة الأمنية التي أزهقت أرواحًا وضيَّعت حقوقًا.

 

وأكد أهمية مراعاة حقوق الشهداء وأسرهم؛ لأن قضيتهم قضية وطنية هي قضية كل المصريين، مشددًا على الاستجابة للقوى الوطنية، وتعديل قانون الانتخابات، ووضع خطة وطنية محددة لإجراء الانتخابات وانتقال السلطة للشعب عبر انتخابات حرة ونزيهة.

 

مليونية الوحدة بميدان التحرير (ألبوم صور)

 

مليونيات الوحدة والإرادة الشعبية (ألبوم صور)

 

ميدان التحرير في جمعة الوحدة (فيديو)