تحول موقعا التواصل الاجتماعي الـ(فيس بوك) و(تويتر)، إلى بث مباشر لأحداث واقعة محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم واللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه في قضية قتل ثوار 25 يناير.

 

وتبادل النشطاء صور المتهمين داخل قفص الاتهام، والتعليق على أحداث ومجريات المحكمة لحظةً بلحظة، كما غيَّر عدد من النشطاء صورهم الشخصية إلى صور المخلوع أو نجليه داخل قفص الاتهام.

 

ومن أبرز التعليقات كتب أحد النشطاء (قُلْ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)، وكتب آخر: "العدالة مطلوبة في محاكمة مبارك، بس المماطلة مش مطلوبة، واللي بيعملوه المحامين بتوع مبارك دي اسمها مماطلة"، وثالث: "هيئة الدفاع بتضيع وقت"، ورابع: "جمال وعلاء ماسكين "مصاحف" يا عيني وهما في القفص.. فعلاً حاجة كده عاملة زي إيمان فرعون عند غرقه".

 

وواصل النشطاء تعليقاتهم: (فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ ءَايَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ ءَايَاتِنَا لَغَافِلُونَ)، و"الناس تتابع المحاكمة.. وكأنها مصر تلعب الماتش النهائي بكأس العالم.. ناس بره.. والشوارع فاضية.. وحاجة فل"، و"والله يوم تاريخي مش مصدق أني شايف حسني مبار الآن في قفص الاتهام"، و"والله على عكاز.. على سرير.. راقد.. فايق.. نايم.. حق الشعب مش هيضيع.. وكارت الاستعطاف محروق"، و"إلى كل مسئول في بلدي: انظر لمبارك واتعظ"، و"صباح العدل يا مصر"، و"اللهم لا شماته ولكن ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب"، و"بغض النظر عن اللي هايحصل في المحاكمة عندي شعور بالعزة والفخر".