أعلن طلاب الإخوان المسلمين في مؤتمرهم الأول بعد الثورة أنهم بصدد إعلان مبادرة إستراتيجية متعددة المراحل تستغرق المرحلة الأولى منها أربع سنوات- أي متوسط المرحلة الجامعية- تحت شعار "جيل يبني.. وطن ينهض".

 

وأكد الطلاب أن رؤية مبادرتهم تتمثل في بناءٍ جيلٍ رائدٍ يحمل هم وطنه ويُدرك دوره في صناعة النهضة في التخصصات المتعددة، خاصةً بعد إعلانهم تبني إطلاق مشروع نهضوي مع مطلع كل عام يشارك فيه الطلاب بالفكر والمجهود، والأساتذة بالإرشاد والتوجيه والمجتمع، بالإمكانات والموارد في منظومة متكاملة لنهضة هذا البلد.

 

كما تضمنت رسالة المبادرة إحداث شراكة فعالة ومستمرة بين وسط طلابي يمتلك مقومات النهضة ومستلزمات الرقي، ومجتمع يُسخِّر موارده لإعلاء قيمة العلم، مستفيدين من مناخ الحرية الذي أحدثته الثورة.

 

وعدد الطلاب أهداف المبادرة في إيجاد قناعة أن بناء النهضة وعمارة الأوطان تحقق الغاية من الخلق، بالإضافة إلى تبني ومشاركة كل الطلاب لمشروعات وأنشطة المبادرة وإحداث شراكة بين الطلاب وكيانات المجتمع المدني لبناء مصر، بالإضافةِ إلى الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني والأخلاقي وتأكيد أهمية التعاون والتكامل والعمل المشترك بين الطلاب والمجتمع، ودعم المجتمع بكوادر طلابية ذات كفاءة عالية في مختلف المجالات.

 

ومن المقرر أن يُعلن طلاب الإخوان عن تفاصيل مبادرتهم خلال ورشة عمل مطولة في ختام برنامج مؤتمرهم الأول.

 

مؤتمر الطلاب في صور