أموالك غير كافية، وأطفالك يصرُّون على ارتداء الجديد..؟ إذا كنت تعانين من تلك المشكلة وكثيرًا ما تحملك الضغوط إلى حالة نفسية سيئة لرغبتك في إسعاد أطفالك بملابس جديدة ولكنك لا تلاحقين على المصاريف.. (إخوان أون لاين) يقدم لك- بالصور- خطوات إعادة تصنيع ملابس أطفالك القديمة لتكون جديدة.

 

الفكرة ببساطة تعتمد على استخدام الملابس التي لم يلبسها الصغار منذ زمن طويل؛ إما بسبب قطع أو تشوُّه أو بقعة أو حتى في حاجة إلى خياطة أو قطع لتركيب "سست" للذي يحتاج منها لذلك، أو حتى الملابس السليمة ولكنها قديمة فملّ أطفالك منها.

 

الطريقة الأولى:

قومي بلصق طابعة- تباع عند محلات الخردوات- على مكان التشوه، أو في مكان ترينه مناسبًا للتزيين، وتلصق الطابعة بوضعها على الفستان أو التي شيرت ويوضع عليها قماش، ثم يتمُّ كيها بدرجة حرارة عالية، ثم تنزع الطبقة البلاستيكية (بعنف مرة واحدة) كما بالأشكال من (1- 8).

 

ملحوظة: بإمكانك وضع أكثر من طابعة في الملبس الواحد حسب الرغبة والشكل النهائي الذي تريدينه.

 

أكثر ما يميز هذه الطريقة أنها سهلة وغير مكلفة؛ حيث إن طابعة التفاح المستخدم بها أربعة تفاحات بثلاثة جنيهات ونصف فقط، وكذلك طابعة الحروف بنفس الثمن بها عشرة أحرف، وغيرها من الأشكال ستكون بأسعار متقاربة.

 

الطريقة الثانية:

تعتمد على استخدام "الإكسسوارات" الكبيرة في منتصف التي شيرتات مع استخدام أحزمة مميزة كما بالشكل (10،9).

 

الطريقة الثالثة:

تعتمد على استخدام الإكسسوارات القديمة "كالكوليهات" و"حلقان" الألماس المكسورة وغيرها؛ حيث من الممكن استخدام العقد لتزيين فستان قديم بربطه في المنتصف أو كوليه أبيض بنفس الطريقة كما بالشكل (13،14) مع ملاحظة التجديد في الفستان بلزق عدة طبعات ملونة في منطقة الصدر.

 

الطريقة الرابعة:

كما يمكنك شراء أزرار كبيرة ولصقها بشكل جذاب أو خياطتها على الطواقي، مع لزق الإكسسوارات التي ترينها مناسبة على البلوفر، كما بالشكل (15،16).

 

الطريقة الخامسة:

وكذلك يمكنك إحضار "تشيرتات" سادة ولزق "كوليه" قديم عليها، باستخدام "الأمير" أو أي مادة لاصقة ترينها مناسبة، مع وضع قطع الحلق المكسورة لأسفل كما بالشكل(17،18) وبذلك يصبح عندك قطعة جديدة تمامًا سيسعد الأطفال بها.

 

الطريقة السادسة:

لو لديك فستان يمكنك إحضار مجموعة من الورود وقطع القماش الصغيرة (من محل الخردوات أو التي تمتلكينها فعليًّا) ولصقها بالتوزيعة التي ترينها مناسبة في منتصف الفستان.