تنظم وزارة الدولة لشئون الرياضة مهرجان الرياضات الشاطئية لطلبة وطالبات كليات التربية الرياضية على مستوى الجمهورية تحت رعاية الدكتور هشام قنديل  رئيس مجلس الوزراء، وذلك خلال صيف 2013م بالتعاون مع جامعة دمياط تحت شعار (شواطئنا أجمل بالرياضة) بمدينة دمياط الجديدة خلال النصف الثاني من شهر أغسطس 2013م.

 

يهدف المهرجان إلى زيادة تفعيل دور التعاون بين وزارة الدولة للرياضة مع كليات التربية الرياضية، وتحقيق التعاون والتواصل بين طلاب كليات التربية الرياضية، وتشجيع ممارسة الرياضات الشاطئية.

 

كما يهدف المهرجان إلى التعرف على الطبيعة المميزة للمحافظة المستضيفة ومناقشة القضايا والمشكلات الرياضية.

 

يشارك في المهرجان 29 كلية من كليات التربية الرياضية بنين وبنات على مستوى الجمهورية.

 

وأفصحت الوزارة عن الكليات المشاركة جنوب الوادي (بنين/ بنات)- المنيا (بنين/ بنات) - أسيوط  (بنين/ بنات)- بني سويف (بنين/ بنات)- حلوان ( الهرم بنين)– حلوان (الجزيرة بنات) الزقازيق (بنين)- الزقازيق (بنات) - الإسكندرية (بنين)- الإسكندرية (بنات)- المنصورة (بنين/ بنات)- كفر الشيخ (بنين/ بنات)- طنطا (بنين/ بنات)- المنوفية (بنين/ بنات)- العريش (بنين/ بنات)- المنصورة دمياط (بنين)- الأزهر (بنين)- بنها (بنين)- بورسعيد (بنين/ بنات).

 

وأعلنت وزارة الرياضة عن أنشطة المهرجان في كل من مسابقات كرة القدم الشاطئية، ومسابقات كرة اليد الشاطئية، ومسابقات الكرة الطائرة الشاطئية، ومجموعة من الألعاب الترويحية.