سوهاج– خاص،المنيا – عبد الله شحاتة، الشرقية– حسن سعيد:

 

نظم مرشحو نقابة المعلمين بسوهاج فعاليات احتجاجية أمام مبنى المحافظة ومبنى مديرية التربية والتعليم ونقابة المعلمين والنيابة الإدارية ضد محاولات الالتفاف على عقد الانتخابات، وتعطيلها من قبل فلول الوطني، الذين يشكلون مجلس النقابة المنحل بقيادة نور الشريف وكيل المديرية؛ حيث عطلوا أوراق المرشحين دون مبررات، ولم يرسلوا مندوبين إلى القاهرة؛ لاستلام الأوراق.

 

وقام وفد من المرشحين بمقابلة محافظ سوهاج الذي قد وزَّع نشرة بتحديد موعد الانتخابات وعدم التأجيل، وقد وعد بإتمام الانتخابات في موعدها، فيما قدم المرشحون المعتصمون خطابات رسمية بعدم تأجيل انتخابات النقابة؛ بالإضافة إلى الاتصال بالنقابة العامة التي أكدت على إجراء الانتخابات في موعدها.

 

وأجرى د. محمد المصري أمين عام حزب "الحرية والعدالة" بسوهاج، ومختار البيه عضو مجلس الشعب السابق اتصالات بالقيادات الأمنية؛ لاحتواء الأزمة، والذين أكدوا عقد الانتخابات في موعدها تحت الإشراف القضائي في المدرسة الفنية والجلاء وهدى شعراوي.

 

وفي الشرقية فوجئ مرشحو معلمي الإخوان المسلمين بمدينة الزقازيق بتمزيق الدعاية الخاصة بهم في انتخابات نقابة المعلمين؛ وتم تمزيق الدعاية في مدارس الناصرية والثانوية العسكرية وهي مدارس ذات ثقل انتخابي.

 

وفي السياق نفسه أكد شهود عيان أن شبابًا محسوبين على قوائم فلول الوطني مروا مساء أمس على المدارس؛ لتمزيق دعاية مرشحي الإخوان والمستقلين والقوائم المنافسة.

 

وأكد أحد المعلمين في إدارة شرق الزقازيق التعليمية– رفض نشر اسمه– أن هناك تحركات من فلول الوطني؛ وأن السيد نحلة، المرشح على مقعد النقيب، كان أحد رموز الحزب ومرشحًا سابقًا لمجلس الشعب.

 

وفي المنيا تسبب عدم ختم بطاقات الاقتراع بانتخابات نقابة المعلمين في مركز العدوة بمحافظة المنيا في أزمة حادة في لجان الاقتراع، حيث أدت إلى تعطيل بدء الاقتراع حتى الآن، ويبحث المستشارون المشرفون على اللجان عن حل للمشكلة حتى لا تتسبب في تأجيل الانتخابات.