منحت قيادة شرطة فيينا ثلاثة شبان مسلمين نيشان الشرطة الذهبي، منهم الشاب المسلم الفلسطيني أسامة خالد جودة. وميكائيل أوزن، ورجب غولتكين من تركيا. والتقطت كاميرات المكان 3 شباب مسلمين ما إن رأوا حادث فيينا إلا وأسرعوا معرضين حياتهم للخطر تحت القصف لإنقاذ الجرحى ومنهم ضابط شرطة نمساوي أصيب من المهاجم.
ويعتبر نيشان الشرطة الذهبي هو تكريم الأبطال في فيينا، ويقدم تقديرا لشجاعة حائزه.

وخلف الحادث الإرهابي الذي وقع ليل أمس الاثنين خمسة قتلى، من بينهم منفذ الهجوم، وإصابة 17 آخرين، قبل ساعات من بدء إغلاق بسبب فيروس كورونا.

ونشر خالد جودة، والد الشاب، وهو من قطاع غزة ويعيش في فيينا، عبر حسابه في فيسبوك، خبر حصول ابنه على التكريم من الشرطة، مع صور للشاب يحمل الوسام، قائلا: "حفظك الله ولدي، وشكرًا النمسا".

وقال النائب النمساوي من أصول عربية، عمر الراوي، عبر "فيسبوك": "قبل سنة تقريبًا نشرت خبر العائلة الفلسطينية التي رفض عمدة المدينة إعطاءها موافقة شراء بيت بحجة عدم رغبته بعائلة مسلمة في بلدته. ابن هذه العائلة الشاب الفلسطيني أسامة جودة كان أحد أبطال ليلة أمس. قام بإنقاذ الشرطي الجريح من مكان الجريمة معرضًا نفسه للخطر. بمثل هؤلاء من شبابنا نفتخر، وليس بمن تشبع بفكر إرهابي متطرف. وفقك الله يا أسامة وحفظك من كل مكروه".